�����
اعلان منتصف الموضوع

مشاكل و أعطال الإنترنت المنزلى و الطرق الصحيحة لحلها

 مشاكل و أعطال الإنترنت المنزلى و الطرق الصحيحة لحلها

     مشاكل و أعطال الإنترنت المنزلى و الطرق الصحيحة لحلها

    مشاكل الإنترنت المنزلى قد تكون من أكثر المشاكل التى تواجهك يومياً و للأسف فإن معظمها سببه هو سوء الفهم بين العميل وبين مزود الخدمة و سوف تتأكد من ذلك بنفسك بعد إنهائك قراءة هذا المقال الذى أهدف أن يكون دليل شامل لأعطال الإنترنت المنزلى فى مصر ويغنيك عن الحاجه إلى خدمة العملاء أو الدعم الفنى لتكون قادر على حل معظم مشاكل الإنترنت لديك بأسهل و أسرع طريقة ممكنة طريقة .
    أعطال الإنترنت المنزلى و طرق حلها

    مشاكل ضعف سرعة الإنترنت و أسبابها و طرق حلها

    ضعف سرعة الإنترنت من أكثر مشاكل الانترنت المنزلى حدوثاً و لكن قد تلاحظ أن هذه المشكلة بدأت فى الإختفاء نسبيا وهذا يرجع إلى تحديث الشركة المصرية للإتصالات للبنية التحتية للخطوط الأرضي بمصر حيث تم تحويل الكابلات من نحاس إلى فايبر مما أدى إلى تجنب حدوث الكثير من المشاكل و الأعطال . و إليك أكثر الإحتمالات اللتى قد تسبب بطء الإنترنت :

    مشكلة نفاذ الباقة و ضعف سرعة الإنترنت

    بعد التحديث الآخير لشبكة الخطوط الأرضية بالمصرية للإتصالات ذادت السرعة بشكل كبير حيث أصبحت أقل سرعة فى الشركة حاليا 30 ميجا/بت فى الثانية لكن حددت الشركة المستخدم بباقة أولى مقدارها 140 جيجا . بمقابل 173 جنيه . وعند إنتهاء الباقة تصل السرعة إلى 256 كيلوبت ف الثانية مما يجعلها بطئية جدا ويجعل المستخدمين يشتكون من سوء الخدمة و هم ليسوا على دراية بأنه تم تحويلهم على السرعة الجديدة.
    • الحل الوحيد لهذه المشكلة هو : ضبط إعدادات الراوتر لإستقبال سرعة متوسطة بحيث تكون مقبوله لدى المستخدم و فى نفس الوقت لا تستنفذ الباقة بشكل سريع .

    سوء جودة الخط الأرضى 

    بما أن الإنترنت المنزلى يصلنا عبر خط الهاتف الأرضى فإن أى مشكلة فى جودة الكابل من السنترال حتى المنزل تؤثر بالسلب على جودة و سرعة الانترنت فى المنزل .
    • حل هذه المشكلة هو الذهاب للسنترال إلى صالة العملاء والذهاب إلى شباك خدمة العملاء للخطوط الأرضية أو الدعم الفنى وتبليغهم بسوء جودة الخط أو من الأفضل عدم وجود حرارة وطلب عمل شكوى و خلال يومين عمل سيتم حل المشكلة .
    إذا كنت تواجه مشكلة فى الذهاب للسنترال فيمكنك عمل ذلك عن طريقة الإنترنت والتحدث مباشرة مع الدعم الفنى عن طريق الإنترنت من هنا .

    إختراق الراوتر و كيفية حماية الروتر من الإختراق

    نعم لا تتعجب فإذا كنت تستخدم أحد الموديلات القديمة من الراوتر فأنت معرض لإختراق شبكة الواى فاى لديك بسهولة و عن طريق الهاتف فهناك تطبيقات مخصصة لذلك و بالتالى إستهلاك أكبر للسرعة و سحبها من صاحبها .
    • حل هذه المشكله فى ضبط إعدادات الحماية فى الراوتر وهو ما سنخصص له درس كامل يشرح بالصور ضبط إعدادات الحماية فى الراوتر .
    • يمكنك أيضا ضبط هذه الإعدادات من خلال التواصل مع خدمة العملاء سواء تليفونياً أو عن طريق موقعهم .
    ننصحك بقراءة هذا المقال : شرح شامل لحماية الروتر من الإختراق

    تحديثات الأجهزة المستخدمة لتصفح الإنترنت

    من الأسباب التى تسبب بطء سرعة الإنترنت هو التحديثات المستمرة للأجهزة وأنظمة التشغيل و البرامج فأحينا يشتكى بعض الأشخاص من ضعف السرعه لديه وبعد فحص الخط الأرضى وقياس السرعة لديه تجده يحصل على سرعة كاملة و الخط سليم تماما لكن سرعان ما نكتشف أن السبب فى ذلك التحديثات المستمرة التى كان يقوم بها نظام التشغيل لديه وخصوصا أنه كان يستخدم windows 10 كنظام تشغيل أساسي .
    • يكمن حل هذه المشكلة فى إيقاف التحديثات التلقائية سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عادى أو موبايل فكل هذه الأجهزة بمجرد أن تشم رائحة الواى فاى تبدأ فى التحديثات وبدون توقف .

    مشاكل توقف الإنترنت و الطرق الصحيحة لحلها

    لا يستطيع أحد أن يتخيل حياته بدون إنترنت فى أيامنا هذه و بمجرد توقف الإنترنت لديك تشعر بوجود شئ كبير ينقصك و كأنك لا تستطيع أن تكمل حياتك من دونه وبدون شك فقد أصبح له أهمية كبيره في حياتنا لدرجة أننا لانستطيع التخلى عنه ولو لساعات محدودوة فالكثير منا اليوم يباشر عملة من خلال الإنترنت ومنا أيضا من يعمل على الإنترنت وتوقف الأنترنت لديه يعنى توقفه عن العمل . لذا سنوضح لكم أهم أسباب توقف الإنترنت و كيف تتصرف فى هذه الحالة بطريقة صحيحة بحيث تقصر على نفسك الوقت و المجهود :

    توقف الإنترنت بسبب عدم سداد الفاتورة أو الإشتراك 

    نعم لا تتعجب فكثير من الأحيان يكون توقف الإنترنت بسبب عد سداد الفاتورة أو الإشتراك وهذا يرجع لعدة أسباب أشهرها : عدم تذكر موعد السداد , التأخر فى دفع الفاتورة ثم سدادها مما يسبب بدء إحتساب الفاتورة من فترة السداد الرسمية وبالتالى إنقطاع الخدمة مرة أخرى فى وقت سابق عن مرور شهر من تاريخ السداد , وقد يكون بسبب خطأ فى النظام بعد التأخر فى الدفع طبعاً فالكثير يلاحظ أن بعد التأخر فى السداد ثم الدفع عن طريق أحد المنافذ الغير رسمية لاتعمل الخدمة .
    • حل هذه المشكله يكمن فى معرفة موعد سداد الفاتورة وعدم التاخر عنه و فى حالة التاخر ثم السداد المتابعة مع الشركة عن طريق خدمة العملاء 19777 أو 111 وطلب تعديل تاريخ الفاتورة لتقوم بتسديدة فى معاد ثابت ومحدد بالنسبة لك .
    • أما فى حالة أنك قمت بسداد الفاتورة بالفعل ولم تكن متاخر عن السداد بفترة تصل إلى شهر و أكثر فالحل بسيط فقط عليك التوجه لخدمة العملاء أو لأقرب فرع لديك وخلال ساعة سيتم تفعيل الخدمة لديك .

    مشكلة توقف الإنترنت بسبب إنقطاع فى الخط الأرضى 

    أحد أهم أسباب إنقطاع الإنترنت المنزلى هو وجود خلل فى خط التليفون الأرضى وبما أن خدمة الإنترنت تصلك عبر الخط الأرضى فإن أى خلل يحدث فى هذا سلك التليفون الأرضى قد يسبب إنقطاع الإنترنت لديك و للتأكد من حدوث إنقطاع بالخط الأرضى من عدمه عليك أولا بالتأكد من وجود حرارة فى الخط وذلك عن طريق نزع وصلة الخط الأرضى من الراوتر وتوصيلها بالتليفون الأرضى فى حالة عدم سماع صوت حرارة بالتالى وكنت متاكد من سدادك كل الرسوم و الفواتير والإشتراكات بالتالى هناك عطل بالخط الأرضى . فى حالة عدم وجود عدة تليفون أرضى لديك يمكن إختبار وجود حرارة عن طريق ملامسة طرفين الخط الأرضى ببعضهما والإتصال برقمك الأرضى عن طريق الموبايل فى حالة كان الرد بأن الخط مشغول إذا لا وجود لمشكلة فى الحرارة لديك أما فى حالة وجود رنين هاتف فهناك مشكلة بالخط الأرضى .
    • حل مشكلة إنقطاع الخط الأرضى هو التوجه للسنترال الخاص بمنطقتك وتحديداً لشباك خدمة عملاء الخط الأرضى وكل ما عليك هو إخباره برقمك الأرضى وعدم وجود حرارة لديك وسيقوم بإتخاذ اللازم وخلال 24 ساعه ستصل الحرارة وبالتالى يعود الإنترنت للعمل .
    ملحوظه : يمكنك أيضا عمل بلاغ فى خدمات الخط الأرضى عن طريق موقع الشركة .

     مشكلة إنقطاع الإنترنت بسبب عطل عام 

    أحيانا يكون توقف الإنترنت لديك بسبب عطل أو خلل عام فى المنطقه التابع لها أو وجود تطويرات على البنية التحتية للخطوط الأرضى بمنطقتك و فى هذه الحالة ليس عليك سوى الإنتظار لحل مشكلتك و لكن ننصح بتسجيل شكوى عن طريق الدعم الفنى أو خدمة العملاء بأفرع المصرية للإتصالات أو تى داتا / وى وذلك لضمان حقك فى تعويض عن المدة التى إنقطع عنك الإنترنت بالرغم من سدادك لكل المستحقات المالية .

    إنقطاع الإنترنت بالرغم من وجود حرارة بالتليفون الأرضى

    قد تلاحظ وجود حرارة بالخط الأرضى بالرغم من ذلك لايوجد لديك إنترنت وأحيانا تلاحظ فى أثناء حدوث هذه المشكلة ظهور العلامة الصفراء لديك على الكمبيوتر أو علامة تعذر الإتصال بالإنترنت على الهاتف (كما يظهر بالصورة التالية)
    حل مشكلة تعذر الإتصال بالإنترنت على الهاتف و الكمبيوتر
    علامة تعذر الإتصال بالإنترنت على الكمبيوتر و الهاتف
    و قد يكون لهذه المشكلة عدة أسباب ولكن ككل نسميها (data down) وحل هذه المشكلة يستغرق مدة أقصاها 48 ساعة . 
    • ويتم حلها عن طريق عمل شكوى فى خدمة العملاء أو أحد الأفرع أو سنترالات المصرية للإتصالات بعدم وجود إنترنت رغم التاكد من وجود حرارة بالخط الأرضى .
    فى النهاية الحديث حول أعطال الإنترنت المنزلى لا ينتهى فلكل عميل منا حالته الخاصة ولكن حاولنا هنا تغطية أهم و أكثر الأعطال حدوثاً و نعدكم أن يكون هذا المقال محدث بإستمرار ليشمل جميع أعطال الإنترنت المنزلى و الطرق الصحيحة لحلها حتى نسهل على أنفسنا ونتجنب الخطوات الخاطئة والتى تاخر حل المشكلة . 

    أما فى حالة واجهتك مشكلة غير مذكورة فى هذا المقال لا تتردد فى كتابتها فى تعليق وسيتم الرد عليك فى أقرب وقت قبل الإتصال بالدعم الفنى أو Te data.

    التواصل مع أحد ممثلى خدمة العملاء أو الدعم الفنى مفيد فى حل مشكلتك بالرغم من مدة الإنتظار الطويلة و التى أصبحت فى تحسن مستمر حاليا . ويمكنك التأكد من ذلك بنفسك عن طريق الإتصال بهم .

    جميع أرقام خدمة عملاء تى اي داتا :
    1977 - 111 - 01555000111 

    موقع خدمة عملاء والدعم الفنى للإنترنت و التلفيون المنزلى


    رقم خدمة عملاء تى اى داتا 2019

    رقم خدمة عملاء تى اى داتا 2018 
    رقم خدمة عملاء we للانترنت
    رقم تى داتا الارضى
    شكاوى تى اى داتا
    tedata
    رقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات انترنت
    إنتظروا المزيد فى كل ما يخص المواضيع الآتية :
    خدمات الانترنت المنزلي وكل ما يتعلق بخدمات الانترنت المنزلى من we و فودافون , تى داتا , تى داتا نت بدون خط ارضى , تى داتا شات , we , we internet , wechat , we egypt , we adsl we space , المصرية للاتصالات ,المصرية للاتصالات we ,المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الارضي , المصرية للاتصالات دليل التليفون بالاسم ,المصرية للاتصالات نت , adsl , ضبط راوتر we , راوتر فودافون , راوتر vdsl , راوتر هوائي , راوتر اتصالات , راوتر we الجديد , راوتر تي داتا
    خدمات الإنترنت المنزلى
    ���� ����� ����� ���� �� ���� خدمات الانترنت المنزلي المصرية للاتصالات we .
    1. لا يعم مع اننا عملنا باقة اضافية من يوم الخميس والنت لا يعمل رجاء الافادة

      ردحذف
    2. كلام فارغ الأرقام المختصرة لا ترد على الإطلاق علشان يسحب رصيد على الفاضي ارحمونا يرحمكم الله

      ردحذف
    3. لقد قمت بتغيير البراغى للسلك الاصلى (الجزء البلاستيك الصغير فى طرف السلك لانه اتكسر) اشتغل كويس جدا التليفون و الانترنت لكن تانى يوم الانترنت توقف... لمبة النت ال dsl تنور و تطفى ورا بعض مع ان حرارة التليفون موجوده و لا توجد فواتير متأخرة... كلمت خدمة العملاء قالوا لى ان تغيير البراغى ممكن يكون السبب... طب ازاى اذا اذا كانت حرارة التليفون موجوده؟ هل يمكن حدوث شى هكذا؟؟
      فى انتظار ردكم الكريم و شكرا

      ردحذف

    �����
    �����
    �����
    �����
    �����